المحكمة الإسبانية تعلن قرارها بشأن اتفاقية الليجا مع صندوق الاستثمار

أعلنت المحكمة الابتدائية في مدريد، اليوم الجمعة، أن الاتفاقية التي وُقعت بين رابطة الدوري الإسباني وصندوق استثمار CVC، لاغية وباطلة.

كانت رابطة الليجا، برئاسة خافيير تيباس، قد أبرمت صفقة مع صندوق الاستثمار المذكور في 12 أغسطس 2021.

وتقدمت ثلاثة أندية بدعوى قضائية ضد تلك الاتفاقية، وهي، ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد، حيث رفضت الانضمام إلى ذلك التعاون.

وأصدرت المحكمة الابتدائية رقم 47 في مدريد، اليوم الجمعة، قرارها بشأن دعوى الأندية الثلاثة حيث أقرت بإلغاء وبطلان الاتفاقية المذكورة، شكلًا وليس مضمونًا.

واتفقت المحكمة مع ما ذكرته الأندية الثلاثة في دعواهم حيث رأت أن الاتفاق تنتهك النظام الأساسي، ولا يوجد أي اكتمال للمعلومات، إلى جانب أنه تم تعديل الاتفاقات المقدمة من أجل التصويت بشكل سريع.

ولم تكن المعلومات المُقدمة إلى أندية الليجا، بشأن تلك الاتفاق، كاملة ومناسبة وكافية، وذلك بسبب ضيق الوقت لإجراء دراسة مسبقة، وهو ما تعين بإلغاء الأمر من أساسه.

وتنوى رابطة الليجا التقدم باستئناف ضد قرار المحكمة، مع العلم أنها ترى أن القرار لا يؤثر على صلاحية مشروع الاتفاقية، ويقوم فقط بتقييم ما إذا كان هناك خلل رسمي في شروط الدعوة إلى الجمعية التي تمت الموافقة عليها قبل عامين.

اقرأ أيضًا | يوفنتوس يعلن نيته الانسحاب من السوبر الأوروبي.. ويوضح حقيقة تهديدات يويفا

وأشارت رابطة الدوري الإسباني، التي أعلنت أنها ستقدم استئنافًا مماثلًا أمام محكمة المقاطعة، إلى أن الاتفاقية التي طعنت فيها الأندية الثلاثة المذكورة أعلاه ملغاة حاليًا، وأن “أي عيب محتمل في هذه الدعوى قد تم إصلاحه بالكامل بالفعل في جمعية 10 ديسمبر 2021 حيث تمت الموافقة على الاتفاقية النهائية”.

يُذكر أن الأندية تلقت وعدًا، في إطار تلك الاتفاقية، باستثمار 70% في البنية التحتية، وتطوير العلامة التجارية والمنتجات، واستراتيجية الاتصال، وخطط الابتكار، والتكنولوجيا وتطوير المحتوى على المنصات الرقمية والشبكات الاجتماعية، وتخفيض 15٪ أخرى لتسجيل اللاعبين و15٪ أخرى لتسوية الديون المالية.

موقع 360 كورة اونلاين - koora live

موقع اون لاين | kora360 يقدم بث مباشر لأهم المباريات مجاني وغير منقطع لجميع المباريات بدون تقطيع وبجودات متعددة اون لاين 360 koora موقع كورة اونلاين الموقع الاول عربيا لمتابعة جميع البطولات العالمية علي سيرفرات متعددة الجودات اونلاين بالإضافة إلى بث أقوى مباريات الدول العربية ، وكذلك في برشلونة ، ريال مدريد وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي وبايرن ميونيخ وإيه سي ميلان وإنتر ميلان وأياكس أمستردام وغيرها من الفرق الدولية الكبرى يتم نقلها بين kooora365 ، ويتم نقل المباريات مباشرة إلى جميع الدول العربية ، مثل الأهلي المصري ، الزمالك المصري ، الوداد البيضاوي المغربي ، الدار البيضاء المغربي ، الترجي التونسي ، والنجم الساحلي التونسي ، الهلال السعودي ، العين الإماراتي وجميع البطولات القارية الأفريقية والآسيوية الأخرى ، لأنه ينقل جميع المباريات علي موقع بين ماتش kooora 360 مثل مونديال قطر 2022 وكأس أمم أوروبا 2020 وكأس أمريكا 2021 وتصفيات هذه البطولات بتعليقات عربية دون أي انقطاع. ومجانا.